نبذة عنا

تأسست مدارس مسك في مدينة الرياض عام ٢٠١٦م بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، وهي مدارس متطورة لطلاب وطالبات المراحل التعليمية من الروضة وحتى الثانوية، وتُعنى بتوفير تعليمٍ ذي مستوى عالمي قائمٍ على أفضل ممارسات التربية وأصول التدريس العالمية.

تدعم مدارس مسك نموذجًا تعليميًّا فريدًا يتبع فيه أعضاء هيئة التدريس السعوديون وغير السعوديين ذوو الخبرة نهج التعلم القائم على المشاريع والتعلم بالتجربة بهدف تزويد الطلبة بالمهارات المعرفية والأكاديمية والاجتماعية اللازمة للنجاح في حياتهم اليومية.

وتوفر مدارس مسك لطلبتها بيئةً تعلّميةً شاملة ومتكاملة، يحظى فيها كل طالب وطالبة بمسار تعلّمي محدد ومصمم خصيصًا لتلبية احتياجاته الفردية، ويؤخذ بالاعتبار أسلوبه في التعلم والوتيرة التي تناسبه. وتُنفَّذ العملية التعليمية في مجموعات صغيرة، تُدمَج فيها التقنية بسلاسة لتنمية فضولهم وإبداعهم وغرس روح المبادرة بداخلهم.

من المعلوم أن شخصيات الطلبة تتطور وتنمو في سنٍّ مبكرة من حياتهم مما يؤكد أهمية ترسيخ المعتقدات الأخلاقية والمعنوية بطريقة إيجابية في صغرهم. لذا، يركز منهجنا بصورةٍ عامة على رفد مستقبلِ المملكة بجيلٍ من الشباب الذي يتمتع بالمرونة والاستقلالية القادر على مواجهة تحديات الحياة اليومية.

سيكون خريجو مدارسنا مفكرون ومبدعون في حل المشكلات، يتملكهم فضولٌ تجاه العلم والتعلم، وسيمتازون بقدرتهم على التكيف وتحفيز أنفسهم. كما سيشكلون جيلًا جديداً يملؤه الحماس مستعد للمنافسة على المنصات الدولية؛ لنتجه نحو مستقبلٍ غنيٍّ بفرصٍ أجدد وأفضل.

انضموا إلينا في مدارس مسك لنبني معًا اقتصادًا مستدامًا لوطننا ولنقدم مستقبلًا أفضلًا لأبنائنا وبناتنا.

أهلًا وسهلًا بكم في مدارس مسك.

* ستتخرج الدفعة الأولى من طلبة الصف الثاني عشر في عام ٢٠٢٥م.

4:1

4:1

نسبة الطلبة للمعلمين تتيح المزيد من التفاعل الفردي

100%

100%

تعليم وتواصل مدعوم بالتقنية للطلاب وأولياء الأمور

يوميا

يوميا

نوافر تعليمًا من خلال المشاركة في أنشطة التعليم الممتد

القبول الآن مفتوح

القبول الآن مفتوح