مبانٍ منفصلة للبنين والبنات من سن العاشرة إلى الثانية عشرة
تهدف المرحلة الابتدائية العُليا إلى اصطحاب الطلبة في رحلة تعلّم تسمح لهم بتطوير معارفهم التي اكتسبوها في المرحلة السابقة وبربطها بمفاهيم ومعلومات أكثر تقدماً يتم تقديمها في الصفوف من الرابع إلى السادس. فنحن نهدف إلى أن يغادر الطلبة المرحلة الابتدائية العليا مُتمتّعين بمهارات التفكير المستقل والنقدي وأن يتولد لديهم إحساساً مُتزايداً بمكانتهم وهدفهم في العالم.
يحصل الطلبة في هذه المرحلة على الرعاية طوال فترة تعلّمهم في مرحلة الابتدائية العُليا من خلال مناهج اجتماعية عاطفية وأكاديمية متوازنة. ويسعى المعلمون خلال هذه المرحلة إلى تنمية بيئاتٍ ثرية بالمعلومات والخبرات داخل القاعات الصفّية وعبر المجتمع المدرسي الأوسع. كما يلعب مربّو الصفوف دوراً أساسياً في توجيه رحلة التعلّم لكل طالبٍ ليحصل كلٌّ منهم على تجربة مخصصة مليئةٍ بفرص استكشاف التحديات وتوسيع مداركهم ومعارفهم، إضافةً إلى أنهم يخطون بثبات ليصبحوا طلبة علمٍ يتمتّعون بالاستقلالية والمرونة.
أما منهجنا الدراسي فقد أُعدّ ليزوّد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمين لتحقيق النجاح داخل القاعة الصفّية وحين انتقالهم إلى العالم الخارجي الذي يعيشون فيه. كما يوفر المنهج المرونة لاستكشاف اهتمامات كل طالبٍ على حدة حيث يُمكن تكييفه ليُناسب السياق والثقافة السعودية.
ماذا يتعلم الطلبة في المرحلة الابتدائية العُليا؟
يستكشف الطلبة المجالات التالية في المناهج الدراسية لهذه المرحلة:
• المواد الأساسية: اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات والعلوم.
• مواد الهوية الوطنية: الدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية.
• مواد متخصصة: الحوسبة والفن والتصميم والموسيقى والتربية البدنية واللغة الصينية.
إننا نحرص في هذه المرحلة بأن يتواجد عدد محدود من الطلبة في كل قاعة صفّية لنتمكّن من تلبية الاحتياجات الفردية ولتعزيز البيئة الصفّية بشكلٍ أفضل. كما يتوفر في هذه المرحلة كوادر متخصّصة في دعم التعلّم منتشرة في جميع أنحاء المرحلة للتعامل مع أي احتياجات خاصة في كل من مساقات اللغة العربية والإنجليزية.