"أوجه جودة الحياة" هو مصطلح مستخدم في مدارس مسك للتعبير عن الفقرات اليومية التي تساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية والتي تتضمن:
طابور الصباح: يبدأ طابور الصباح في مدارس مسك بهدوءٍ واحترام، ويتضمن النشيد الوطني وقراءة آيات من القرآن الكريم والاستماع للإذاعة المدرسية ومن ثم تذكير الطلبة بقيم التعلم عالي الأداء وسِماته وصفاته «VAA» والسمات الإدراكية المُتقدمة «ACP».
مربّي الصف أو معلّم الصف الأساسي للصفوف السابع وما فوق: هو المعلم المسؤول عن الرعاية الاجتماعية والعاطفية لكل طالب، فهو أول وآخر من يلقاه الطالب يومياً. فيقضي الأطفال بعد الطابور الصباحي ١٥ دقيقة مع معلمهم / مربّي الصف من خلال مجموعة من الأنشطة، بدءاً من مشاهدة مقاطع فيديو إلى المناقشات واستكشاف القيم والسِمات والصفات «VAA» والسمات الإدراكية المُتقدمة «ACP» وربطها بالحياة اليومية.
استراحة وجبة الغداء: إن فوائد تناول الطعام معاً كعائلة واحدة معروفة جيداً. ويشارك المعلمون الطلبة طعام الغداء يومياً، ويقدمون لهم المشورة حول الخيارات الغذائية الصحية، ويشجعونهم على خوض النقاشات والتصّرف بالأخلاق الحميدة.
دروس أسبوعية من مناهج التعليم الإيجابي المٌعززة «PEEC»: وتركز على مجموعة متنوعة من أهداف التعلّم الاجتماعي والعاطفي فهو قائمٌ على البحث حيث طوّر بشكلٍ تسلسلي من سنّ التعلّم المبكر (من سن الرابعة) وحتى الصف الثاني عشر.
اللقاءات الأسبوعية: تعقد المدرسة اجتماعات أسبوعية مدتها ٤٥ دقيقة للتأكيد على القيم والسِمات والصفات «VAA» والسمات الإدراكية المُتقدمة «ACP»، كما يتم طرح مفاهيم جديدةٍ مرتبطة بالطلبة. وتُركز هذه الاجتماعات على الطلبة وتشجعهم في التعبير عن آرائهم.
برنامج الأنشطة المرافقة للمنهج: يُقدم هذا البرنامج للطلبة مجموعةً واسعة وشيقة من الأنشطة أسبوعيًا في فترة ما بعد المدرسة للاستمتاع بها وتطوير مهاراتهم الاجتماعية والعاطفية.